القائمة الرئيسية

الصفحات

الاعشاب الطبية


تعتبر الاعشاب الطبية ، اهم عنصر قديماً و الى يومنا هذا في مجال الطب بمختلف اشكاله و تنوعه ، فهو عنصر لا غنى لنا عنه مهما تغير الحال و تطورت الوسائل العلاجية ، فلابد ان نجد لها دور فعال ضمن الحلول العلاجية الحديثة و المبتكرة.

فالتداوي بالاعشاب ليست مجرد اعتقادات فولكلورية ورثت من قبل الاجداد و الشيوخ ، فالاعشاب الطبية  لها ما لها من فوائد شتى فهي تحتوي على مركبات تمنحها خواصها الطبية فهي اقدم الانظمة الطبية .

الاعشاب الطبية


كما ان 80%  من سكان العالم يلجؤون الى التداوي بالاعشاب سيما الدول الآسيوية و الافريقية ،حسب  ما صرحت به منظمة الصحة العالمية لاسباب منها ارتفاع اسعار المواد الصيدلانية ، مما ادى الى الاعتناء مجال زراعة الاعشاب و الاعتناء بها و التداوي عبر من قبل الفئات الهشة من المجتمع ، التي يتعذر عليها اقتناء الادوية الصيدلانية .

احدث الاعشاب ثورة في مجال تصنيع المكملات الغذائية التي انتشرت بقوة و بشكل كبير في الآونة الاخيرة ،و اكتسحت المحلات.و التي يعرف عنها اي لمكملات الغذائية انه مستحضرات هدفها تكملة النظام الغذائي مثل الفيتامينات  و الاخماض الدهنية ...الخ و التي تكون مفقودة في النظام الغذائي للشخص او تكون لا تستهلك بكميات كافية .

الخلاصة ان  الأعشاب الطبية مفيدة لجسم الإنسان لأنها تقوم بعلاج بعض الأمراض أو المشاكل الصحية، على سبيل المثال نبتة المريمية وفائدتها في علاج ألم البطن والبابونج وفائدته في علاج أمراض الرشح والسعال. وان لها دور اساسي في شتى مجال الطب و لا غنى لنا عنها ولا  بديل لها . رغم الثورة العلمية في مجال الطب .




تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق